كيف تحاربين شيخوخة البشرة بالعنب !



كيف تحتاربين شيخوخة البشرة بالعنب

لن تصدقي عزيزتي كيف تحاربين التجاعيد قبل أن تظهر وتقضين عليها تماما، فكل سيدة ترغب في الحصول على بشرة صحية وجميلة بدون ظهور أي مشكلات بها، ولذلك سوف نذكر لكي بعض فوائد العنب والتي تساعدك على المحافظة جيدا على بشرتك والعناية بها كما أنها تحارب الشيخوخة وظهورها المبكر فتابعي معنا.

أهمية بذور العنب وإستخداماته لمحاربة الشيخوخة

  • يوجد العديد من الأبحاث والدراسات الطبية الحديثة التي أثبتت أن العنب يحتوي على مادة تعرف بإسم "بروانثوسيانيدين"، وهي مادة نباتية غنية بمضادات الأكسدة، وتساعد على التخلص من ما يعرف بالجذور الحرة التي تدمر خلايا البشرة وتتسبب في ظهور التجاعيد بها، وتتمثل خطورة هذه المادة أنها تقوم بمهاجمة الكولاجين الموجود بالبشرة وتتسبب في فقدانها للمرونة فتشعرين بأن بشرتك جافة ولم تعد ناعمة مما يعرضها لظهور التجاعيد سريعا بها، ولكن إستخدام بذور العنب يساعد في تحفيز الكولاجين بالبشرة فيحافظ عليها، كما أن بذور العنب مفيدة في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

ماسكات من العنب مفيدة للبشرة

نقدم لكي عزيزتي في موقع قمرايه مجموعة من الماسكات يدخل في مكوناتها العنب الذي يساهم في حصولك على بشرة صحية خالية من المشاكل وتتجنبى شيخوخة البشرة المزعجة كما يلي:

1- ماسك العنب لتقشير البشرة

  • قومي بإحضار بعضا من العنب بكمية كافية لعمل الماسك ووضعه بالخلاط الكهربائي لتحصلي على عصير، ثم قومي بتصفية الخليط من البذور ووضع خمس ملاعق من المياه إليه، وعشرة ملاعق من زيت اللوز، ثم أحضري زجاجة نظيفة وأضيفي الخليط بها وإحتفظي بها في الثلاجة لحين الإستخدام.

كيفية إستخدام الماسك

  • قومي بمسح بشرتك بقطعة قطن من الخليط السابق،
  • ثم أتركيه عليها حتى يجف تماما، 
  • قومي بعد ذلك بغسل وجهك وتجفيفه جيدا ثم وضع كريم مرطب عليه، ويمكنك إستخدام الماسك يوما بعد يوم لمدة شهر.

2 - ماسك عصير العنب لحماية البشرة من التجاعيد

مكونات هذا الماسك موجودة بكل منزل وغير مكلفه،

  1. عليكي فقط إحضار ملعقة من عصير البرتقال. 
  2. وملعقتان من عصير العنب.
  3. وملعقتان من الزبادي.
ولتحضير الماسك قومي بخلط كافة المكونات جيدا ووضعها على البشرة والرقبة لمدة خمس دقائق فقط، ثم قومي بغسلها جيدا بالماء البارد وتجفيف البشرة ثم وضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.

زيت العنب لمكافحة شيخوخة البشرة

  • إن زيت العنب لابد أن يتواجد بمنزلك سيدتي لما له من فوائد عظيمة للبشرة، حيث يحتوي على مضاد للكوليسترول، لأنه لا يحتوي على زيوت وهو مناسب للبشرة الدهنية أكثر من غيرها، وتمتص البشرة الدهنية هذا الزيت سريعا عن طريق تدليك المنطقة المراد عدم ظهور تجاعيد بها بالزيت، كما أن زيت العنب يحتوي على مادة كيميائية تعرف بإسم البوليفينول وهي مضادة للأكسدة، كما أنها تساعد على زيادة إفراز الكولاجين بالجلد وتؤخر ظهور التجاعيد، فضلا عن قيام زيت العنب بتنشيط الدورة الدموية في كافة أنحاء الجسم ليظهر ذلك على الجلد، كما أنه يساعد على شد جلد البشرة بشكل طبيعي بدون الحاجة إلى عمليات جراحية.

أهمية زيت العنب المختلفة

  • يقوم زيت العنب على تجديد الخلايا وزيادة في ترطيب البشرة.
  • يمنع زيت العنب حدوث جفاف بالبشرة.
  • زيت العنب يساعد على تغذية البشرة الجافة والمرهقة.
  • يساعد زيت العنب على ترطيب البشرة الدهنية بشكل كبير.
  • يساعد زيت العنب على تجديد الخلايا لدى كبار السن.


أهمية إستخدام
العنب الأخضر للبشرة

  • يعتبر العنب الأخضر عزيزتي مصدر غني بمضادات الأكسدة والتي تعمل على إزالة مايعلق بالبشرة من شوائب، كما أنه ينقي البشرة ويجعلها نضرة وصحية، ويساعد العنب الأخضر على إمداد الجلد بالكولاجين الذي يقي البشرة من حدوث ترهلات بها، كما أن إستخدام العنب الأخضر يساعد على محاربة التجاعيد بسبب إحتواءه على فيتامين سي بكمية وفيرة، كما يمكن إستخدام العنب الأخضر في الماسكات لمعالجة الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ويحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد في ترطيب البشرة بكل أنواعها، ويمكن إستخدام العنب الأخضر لذوات البشرة الدهنية قبل وضع المكياج لتثبيته جيدا.

ماسكات من العنب الأخضر 

  1. قومي بهرس بعضا من حبات العنب ووضع العصير على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسل البشرة جيدا، هذا الماسك يساعد على القضاء على حب الشباب والشعور بالإنتعاش كما أنه يؤخر ظهور التجاعيد.
  2. قومي بخلط بعضا من حبات العنب مع العسل ووضعه على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء والصابون، يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها.
  3. ويمكنك إضافة ملعقة من الدقيق لعصير العنب الأخضر وعمل خليط متجانس، ثم وضعه على البشرة لمدة 10 دقائق وغسله جيدا، فهذا الماسك يساعد على تفتيح البشرة.
  4. قومي بإضافة ملعقة من عصير العنب الأخضر إلى ملعقة من مغلي النعناع وملعقة من الليمون، ثم أدهني وجهك بالخليط وتركه حتى يجف، ثم قومي بغسله جيدا ودهان وجهك بماء الورد للحصول على النضارة والحيويه.


أقنعة للبشرة من العنب لكل أنواع البشرة


1- قناع من العنب مناسب للبشرة الدهنية

  1. قومي بوضع بعضا من حبات العنب بالخلاط بعد غسله جيدا كي تحصلي على عجين ناعم، 
  2. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الطمي وملعقة من عصير الليمون للخلط، وملعقة من ماء الورد، 
  3. إخلطي المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس، 
  4. ثم قومي بوضع الخليط على بشرتك لمدة خمسة عشر دقيقة ، وأغسليه بالماء البارد، يساعد هذا الماسك مع المداومة عليه على التخفيف من الزيوت الموجودة بالبشرة والتي تتسبب في ظهور حب الشباب.

2- قناع من العنب مناسب للبشرة الجافة

  1. أحضري ملعقتين كبيرتين من عصير العنب، 
  2. ثم أضيفي إليه ملعقة من لب البابايا، وملعقة عسل كبيرة، 
  3. إخلطي المكونات جيدا وضعيه على البشرة والرقبة وأتركيه حتى يجف، ثم أغسلي بشرتك بالماء البارد، يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة الجافة وإعادة الحيوية والنعومة إليه.




كيف تحاربين شيخوخة البشرة بالعنب ! كيف تحاربين شيخوخة البشرة بالعنب ! Reviewed by آيات علي on أكتوبر 11, 2017 Rating: 5

اكتب رأيك

فيسبوك
0 المدونة

التعليقات: 0