العشر نصائح سالي فؤاد للتخسيس



العشر نصائح سالي فؤاد


تحلم العديد من الفتيات بالحصول على جسم رشيق ومشدود ، وتحاول كل فتاة جاهدة فى اتباع الأنظمة الغذائية التى تسمع عنها على أمل خفض وزنها والحصول على رجيم صحى وآمن، ومن هذه الأنظمة الغذائية التى انتشرت فى الآونة الأخيرة رجيم " العشر نصائح سالي فؤاد " التى قدمتهم سالي فؤاد خبيرة التغذية ومقدمة برامج الطهى على التلفزيون كنصيحة لمتابعيها على موقعها الشخصى وذكرت أيضاً أنها قامت باتباع هذا النظام الغذائي وقد استطاعت أن تفقد 25 كيلو من وزنها في 6 شهور وهذا معدل صحي وآمن.

العشر نصائح لسالي فؤاد

اليوم نقدم لمتابعينا الكرام نصائح سالي فؤاد لانقاص الوزن وهى المعروفة اعلامياً " العشر نصائح لسالي فؤاد " لعمل رجيم صحى فى المقام الأول وآمن وياتى بتيجة مثمرة وعن تجربة:

  1. من الأفضل عدم تناول النشويات والسكريات والفاكهة بعد غروب الشمس لأن الجسم يقوم بتحويلها إلى دهون وتخزينها فى الجسم ولا يقوم بعميلة حرقها.

  2.  أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى ال200 سعر، للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم بالتالي الحفاظ على مستوى حرق الدهون، ويفضل ان تكون الوجبة من نوع واحد لحدوث عملية الهضم بصورة أفضل، وذلك بسبب أن كل نوع يحتاج إلى وقت مختلف في الهضم فالفاكهة تهضم في ساعة و النشويات في 4 ساعات و البروتينات في 6 ساعات و الخلط بينهم يسبب عسر هضم.

  3.  تقليل السكريات و الدقيق الأبيض و المشروبات التى تحتوى على سكريات، لأن كل هذا يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يتم حرق الدهون أبداً، و اذا استمررنا فى شرب السكريات وأكل النشويات كل ساعتين يظل الجسم في حلقة مغلقة من الجوع و تخزين الدهون.

  4. أكل البروتينان بأشكال كثيرة مدار اليوم يساعد على الإحساس المستمر بالشبع وكذلك يساعد على حرق الدهون، و لكن لا تفرطوا فى أكل البروتينان لأنها تضر أعضاء الجسم مثل الكلى.

  5. شرب كميات معتدلة من الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء ومنهم الكبد لحرق أفضل، فالبول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية فاللون هو المؤشر لكم على صحة الجسم، وربما يكون الجسم فى إحتياج إلى الماء أحياناً ولكن بإشارة خاطئة من المخ نعتقد أننا فى احتياج للأكل فنأكل أكلاً زائداً عن الحاجة مما يضر الجسم.

  6. تناول البروتينات الخالية من الدهون في الليل قبل النوم بثلاث ساعات مهم، مثل زبادي اللايت أو جبن قريش أو فيتا لايت يساعد على التخسيس؛ لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم و يخمل تماما من النشويات و السكرياتظ، عند عمل هذا الهرمون بكفاءة من الممكن أن يحرق حتى 80 جرام من الدهون في كل ليلة، وخاصة عند وضع عصرة ليمونة على الزبادي قبل النوم يحفز الهرمون للعمل بشدة.

      شاهدى أيضاً: 10 نصائح لرجيم رمضان

  7. فحص الغدة الدرقية و فحص الحساسية من بعض الأطعمة مهم جداً، لأن هناك بعض الأطعمة من الممكن أن تكون صالحة للرجيم ولكن لا تناسب أجسامنا فتكون السبب فى زيادة الوزن لا التخسيس ، وكذلك تتسبب فى التعب والصداع والانتفاخ كما يحدث لي عند أكل البرتقال و الخبز.

  8. منع الدهون المضرة من الدهون الحيوانية، وأكل الدهون المفيدة التى تكون فى بعض الزيوت مثل زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة كالسلمون والماكريل في اطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.

  9. تناول الشوربات والسلطات قبل الوجبة الرئيسية أفضل، لكى نقوم بتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة، و لكن لابد أن السلطات والشوربات أقل دسم وخالية من النشويات البيضاء، كما أنصح بشرب كوب شاي بعصرة ليمون طازة ومحلى بسكر دايت بعد كل وجبة بنصف ساعة مما يساعد على فقدان الوزن .

  10. بعد كل ثلاث أيام مما تطبيق النصائح السابقة نحاول أن نخصص يوم لتناول كميات صغيرة جداً من الأكل و الاكثار من الشرب مثل الشوربات قليلة السعرات و الماء، فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة و يفرق على الميزان بدون ما يحفز الجسم لتحويش الدهون في الأيام المقبلة، كما نخصص يوم واحد في الاسبوع لكسر الرجيم "يوم فري" لكن مع مراعاة الحفاظ على عدم الافراط في الأكل.


يوم من رجيم سالي فؤاد


الوقت الوجبة
الصبح شرب شاي باللبن بمعلقة سكر فركتوز أو سكر دايت حسب الرغبة حتى لا أزيد من السكريات في المرة ( احياناً استبدله بمشروب الجنزبيل و ليمون و شاي اخضر أو أحمر معاً ونحليه بمعلقة عسل صغيرة لأنه مشروب يعلي الحرق).
بعد ساعة أكل ثمرة واحدة من التفاح أو أي نوع آخر من الفاكهة، لأن إن زدنا عن ثمرة يزيد سكر الدم وبالتالي الجوع وتخزين الدهون.
بعد ساعتين تناول كوب زبادي وعليه معلقة شوفان ومعلقة دقيق شعير ومعلقة صغيرة عسل أبيض وقرفة حسب الرغبة وأنصح باضافة معلقة بذر كتان مطحون.
بعد ساعتين شرب كوب نسكافيه بسكر دايت.
بعد ساعة تناول شرائح الخيار والطماطم والفلفل الملون مع معلقتين جبن فيتا بطعم قوي مثل الاسطمبلي.
بعد ثلاث ساعات تناول بروتين مثل بيضة مع جبن قريش أو صدر فراخ مخلي مشوي أو سمك فيليه مع شوربة قليلة الدسم أو سلطة.
بعد ساعتين كوب شاي باللبن بسكر دايت فقط ( او مشروب الصبح الحارق للدهون).
قبل النوم بساعة كوب زبادي لايت بسكر دايت وعصير ليمونة ومعلقتين شوفان.
المهم أن الفاكهة بالنهار، والبروتين بعد المغرب، والزبادي قبل النوم، وكنت أقلل النشويات بقدر المستطاع لأجعل جسمي يحرق من دهون جسمي بدل مخزون السكريات.


نصائح سالي فؤاد لانقاص الوزن

  • عدم الجرى وراء الدعايات الزائفة فى التلفزيون عن المنتجات اللتى تقوم بالتخسيس دون تعب أو حرمان، كلها تضليل وكذب والذى يخس هى جيوبنا وليست اجسامنا!.
  • في حال الأصابة بأي مرض يرجي مراجعة الطبيب قبل إتباع " العشر نصائح سالي فؤاد " وهذه النصائح للشخص الذى لا يعانى من أمراض مزمنة.
  • أنصح فى الصباح وقبل الأفطار بمعلقة عسل أبيض صغيرة مذوبة في كوب ماء دافي مع عصرة نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة خل تفاح، هذا المشروب الصباحي يساعد على تحفيز الحرق أثناء اليوم.
  • يفضل تناول الفاكهة - يفضل أن لا نتعدي ثمرتين - قبل الوجبة الرئيسية بساعة على الأقل أو بعد الأكل من 2 الى 3 ساعات، وفى حالة الإفطار بالزبادي ممكن تناولها مع الزبادى دون ضرر.
  • الرياضة مهمة جداً لبناء العضلات التي تساعد على حرق مثالي في الجسم، لذلك أنصح بالمشي السريع أو أي رياضة 3 مرات اسبوعياً لمدة نصف ساعة على الأقل.


جربوها وأخبرونا بتجاربكم، وإن شاء الله تأتى بفائدة



العشر نصائح سالي فؤاد للتخسيس العشر نصائح سالي فؤاد للتخسيس Reviewed by سمسمه on مارس 29, 2018 Rating: 5

اكتب رأيك

فيسبوك
0 المدونة

التعليقات: 0