حاسبة الحمل بالهجري وموعد الولادة



حاسبة الحمل بالهجري وموعد الولادة

تتبع معظم البلدان فى العالم التقويم الميلادي المعروف ولكن هناك بعض البلدان تتبع التقويم القمرى أو ما يعرف بالتقويم الهجري؛ وخاصة بعض الدول العربية ومنها السعودية.
ويستخدم كذلك معظم النساء التقويم الميلادى فى عمليه حساب الحمل والولادة، ومن أجل تسهيل حساب موعد الولادة بالهجري على متابعينا من الدول العربية نوفر لكم حاسبة الحمل بالهجرى من أجل حساب موعد الولادة بالهجري الكتروني.




حساب الحمل بالهجري










كيفية حساب الولادة بالهجري

هناك عدة طرق تستطيعين من خلالها حساب موعد الولادة، وقديماً كانت الجدات والأمهات تعتمد عى طريقة بدائية فى حساب موعد الولادة، وهى أن تقوم بقبض يدها ثم العد على بدايات عظم كل صابع وهى طريقة تقدرية ولا تعطر حساب موعد الولادة بالهجري بطريقة صحيحة.

أما الطريقة الصحيحة فهى تحديد موعد حدوث الحمل ويكون عن طريق تحديد أول يوم للدورة الشهرية ثم اضافة 14 يوم  ثم نضيف 9 أشهر فيكون اليوم الناتج عندى هو موعد الولادة المحدد.
مثال:
لو ان آول يوم للدورة الشهرية: 10 صفر 1440
فسيكون موعد الحمل المتوقع: 24 صفر 1440
وموعد الولادة المتوقع: 24 ذو القعدة 1440


هل لابد أن يولد طفلى فى اليوم المحدد؟

هذه الاداة هى عبارة عن حساب موعد الولادة بالهجري، ولا يمكن بأى حال من الأحوال أن تغنى عن استشارة الطبيب و المتابعة لديه، وجميع الحسابات سواء الالكترونى أو حساب الطبيب تكون تقديرية ولا أحد يستطيع أن يحدد اليوم الدقيق والفعلى للولادة.
لكن من المرجح أن طفلك سوف يولد فى الأيام المحيطة بموعد الولادة المتوقع من آلة حاسبة الحمل بالهجري سواء قبله أو بعده.





حاسبة الحمل بالهجري وموعد الولادة حاسبة الحمل بالهجري وموعد الولادة Reviewed by إسلام صفوت on يوليو 02, 2018 Rating: 5

اكتب رأيك

فيسبوك
1 المدونة

التعليقات: 1

  1. شكرا جزيلا لكم.
    موقع جميل وموضوع متميز ، بالتوفيق

    ردحذف